قُبيل ساعات على انقضاء مهلة الـ60 يوماً للانسحاب الإسرائيلي من الأراضي اللبنانية، والتي أعلنت إسرائيل رسميّاً عدم التزامها بها، ثمّة خشية من توتّرات أمنية قد تشهدها القرى التي لا تزال محتلّة غداً الأحد، ما دفع الجيش اللبناني إلى توجيه نداء للأهالي بالتريّث قبل العودة.
وفي هذا السياق، أفيد عن إصابة مواطن في بلدة القنطرة، قضاء مرجعيون، بطلقة نارية من القوات الإسرائيلية، والتي عمدت إلى إنشاء ساتر ترابي في عند مدخل البلدة وقطع الطريق المؤدية إليها.
وفي إطار قطع الطرق الرئيسية أمام المواطنين منعاً لوصولهم إلى قراهم المحتلّة، قطع الجيش الإسرائيلي طريق منطقة خلة الخشب غرب بلدة ميس الجبل بالسواتر الترابية، إضاة إلى جرف كل الطرق الفرعية والرئيسية المؤدية الى كفركلا من بلدتي برج الملوك وديرميماس.
كما قامت قوّة إسرائيلية بعملية تجريف وحرث للطريق الرئيسية ومفترقات الطرق الفرعية المؤدية إلى بني حيان وطلوسة
زر الذهاب إلى الأعلى