اخبار سوريا
مسؤول في وزارة النفط السورية: الأكراد يستأنفون تسليم النفط لمناطق الحكومة السورية المركزية

أعلن مسؤول في وزارة النفط السورية السبت أن الإدارة التي يقودها الأكراد في شمال شرق البلاد استأنفت تسليم النفط إلى المناطق التي تسيطر عليها الحكومة لأول مرة منذ إطاحة بشار الأسد.
وقال مدير العلاقات العامة في الوزارة أحمد سليمان لوكالة فرانس برس إنه تمت قبل يومين “إعادة ضبط” العقود بين الجانبين “بما يتناسب مع مصلحة الشعب السوري”.
وأضاف أن العقود المبرمة في ظل حكم الأسد كانت “مجحفة جدًا” و”توجد بها بنود غير قانونية”، من دون تقديم تفاصيل.
وأوضح أن الاتفاق يشمل تسليم 150 ألف برميل نفط ومليون متر مكعب من الغاز يوميًا.
وتواصلت وكالة فرانس برس مع مسؤولين أكراد لكنهم رفضوا الإدلاء بتعليقات.




