سياسة
الشيخ الخطيب لشعب غزة: نصركم قريب وسنحيا ونموت واقفين

وجّه نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، العلامة الشيخ علي الخطيب، رسالة متلفزة مفتوحة إلى الشعب الفلسطيني في غزة، حيّا فيها صمودهم البطولي بوجه العدوان، مؤكدًا أنهم “يمتحنون أمة سقطت في هذا الامتحان”، وأن “النصر العزيز قادم بإذن الله”.
واعتبر الخطيب أن الشعب الفلسطيني يدفع “فاتورة التخاذل العربي والإسلامي”، مشيدًا بتضحياته وصبره في وجه آلة القتل والتجويع، وسط صمت المجتمع الدولي وعجزه عن وقف المجازر.
وقال: “نحيا ونموت واقفين معكم، ونُحاصر وتُقصف بيوتنا ويُلاحق أبناؤنا لأننا نرفض الخضوع”، مشددًا على أن دماء الفلسطينيين وتضحياتهم لن تذهب سدى، وأن الهزيمة ستكون من نصيب من “ماتوا جبناء وهم أحياء”.




